الخميس، 10 مايو 2018

نتيجة الشهادة الابتدائية

نتيجة الصف السادس الإبتدائي 

أعلن مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة محمد عطية أن نتيجة الفصل الدراسى الثانى للصف السادس الإبتدائي لعام 2018 سوف تظهر الأسبوع المقبل على موقع المديرية .

الإدارات التعليمية تجمع الآن نتيجة الصف الثالث:
صرح وكيل الوزارة لمصادر صحفية أن الإدارات التعليمية تجمع الان النتيجة بعد أن تم الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات وسوف يتم وصولها خلال عدة أيام إلى مركز معلومات المديرية ومن ثم يتم نزول نتيجة الصف السادس الابتدائي بالقاهرة  على الموقع الإلكتروني للمديرية خلال الأيام المقبلة  .

نتيجة الصف السادس الابتدائى بالجيزة الأسبوع المقبل :
قال وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة الدكتور سعيد عبد الله أن من المتوقع ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائى لعام 2018 خلال الأسبوع المقبل ايضاً على موقع المديرية، كما صرح أن الآن هي في مرحلة المراجعات .

كما قالت مصادر أخرى في وزراة التربية والتعليم أن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2018 ستعلن فى جميع المحافظات مشيراً أنه تم إلغاء الشهادة وتحولها لسنة نقل عادية وأصبح الصف السادس نتائجه تعلن على مستوى المدارس والإدارات التعليمية وإنما نظراً لأهميته كسنة نقل من مرحلة لأخرى بعض وكلاء الوزارة يوفرون النتائج على موقع المديريات التعليمية حتى يجعلون أولياء الأمور يترقبون نتيجة الصف السادس الابتدائي بفارغ الصبر

وزير التربية والتعليم يلغي المدارس التجريبية :
صرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المناهج ستذهب إلى المتخصصين في الكتب وسوف يدرس الطالب 4 مواد فقط وهناك 4 مواد اخرى يختار منها .
وقال ايضاً سوف يتم إلغاء العلمي والأدبي للمرحلة الثانوية .. ولكن بعد 10 سنوات مؤكدا أن هذه القرارات سوف يتم طبقها على طلاب مرحلة رياض الأطفال .
كما أكد أن الوزارة تقوم بعمل كبير ويتم وضع نظام تقويم للمرحلة الإبتدائية جاري العمل على تنفيذه .
وصرحها ايضاً أنه يوجد مشاكل في التعليم لأننا نحتاج إلى نظام ومنهج صح يستطيع أن يدرس الطالب  المناهج من خلاله  بطرق وأساليب سهلة غير معقدة .

وأشار شوقي أن هناك حسابات يتم الآن تنفيذها تعمل على تسهيل مناهج الطلاب وصرحها أيضاً أنه يوجد 2 مليون ونصف طالب سوف يلتحقون العام المقبل بالنظام الجديد للتعليم .و سوف يتم توزعهم في الفصول ودمج أنشطة التوكاتسو في المناهج .
وأكد وزير التربية والتعليم أنه لا يوجد أي دولة في العالم كله تدرس بدون لغتها الأم الأصلية ولابد أن الوجهة الإجتماعية للطالب المصري لابد أن يدرس العربي وليس الإنجليزي وقال ايضاً ( هذا الاختراع إحنا اللى عملناه وهنعلم الطلاب لغة عربية وهنديهم تعليم جيد وهنافس المدارس الخاصة والكتب هتتكتب فى اول 6 سنوات بالعربي ) 
وأوضح ايضاً ( أن الطالب يتعلم إنجليزي في النظام الجديد أفضل من الحالي، والوزارة مع مدارس اللغات وسيتم تطبيق التعليم بلغة الدولة واللى عايز يدرس بالفرنساوى يروح يعيش بره والمنهج بفلوس ولدينا 5 آلاف مدرسة عايزه تترجم المنهج بالعربى، وهذه فاتورة تدفعها الدولة )

وقال ايضاً شوقي أنه سوف يتم العام الحالي  وضع أجهزة حديثة لتعليم الطلاب اللغة العربية وكذلك المدارس اليابانية يطبق عليها التعليم الجديد والمدارس الخاصة لغات سوف تستمر على نظامها القديم وهنديهم سنة مهلة فقط وفي 2019 هيدخلوا ضمن النظام الجديد قائلاً " مفيش حاجة هتكون تجريبى من 2019 إلى 2026 والنظام الحالي للتعليم هيختفي نهائياً من مصر"  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق