أسرع طريقة لتطويل الشعر طبيعياً

الشعر القصير

تفضل بعض السيدات الشعر القصير نظراً لسهولة تسريحه، والاعتناء به، إلا أنهنّ قد يشعرن بالملل منه لقلة عدد التسريحات الملائمة له، مما يدفعهنّ للبحث عن الطرق لتطويله والحفاظ عليه، لذلك قد تلجأ بعضهنّ إلى صالونات الشعر، لوضع الخصل، إلا أنه من الممكن زيادة طوله عن طريق تطبيق العديد من الوصفات الطبيعيّة، وفي هذا المقال سنعرفكم على أسرع طريقة لتطويل الشعر.


أسرع الطرق لتطويل الشعر

وصفة القرنفل

يتم مزج فنجان من زيت الخورع مع فنجان من ماء الورد، وفنجان من زيت البرافين، وزيت الزيتون، وفنجان من القرنفل المطحون في وعاء على النار لمدة خمس دقائق، ثم تركه حتى يصبح دافئاً، وتطبيقه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم تغطيته بغطاء من النايلون، وتركه لمدة ثلاث ساعات، ثم غسله بالشامبو والماء والدافئ، وشطفه مرة أخرى بالماء البارد، ثم تجفيفه بقطعة من القماش، وتكرار ذلك مرتين في الأسبوع لمدّة شهرين.


وصفة البيض

يتمّ مزج حبة مخفوقة من البيض مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من جوز الهند، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثم غسله، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح في كمية من الماء، ثم غسل الشعر به جيداً.


وصفة الأوفوكادو

يتم مزج حبة من الأفوكادو مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وصفار حبة من البيض، ثم تطبيق الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، وتغطيته بكيس بلاستيكي، وتركه لمدة ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو.


وصفة زيت الخروع

يتم تطبيق كمية كافية من زيت الخروع على الشعر من ذوره حتى الأطراف، ثم تغطيته بفوطة دافئة، وتكرارها مرة كل أسبوع.


وصفة الموز

يتم مزج نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع حبة من الموز، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتدليكه، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله جيداً بالماء.


وصفات أخرى

  • وصفة زهرة الكركديه: يتم صنع عجينة من زيت السمسم مع بعض أوراق زهرة الكركديه، ثم تطبيقها على فروة الرأس، وتركها لبعض الوقت، ثم شطفها جيداً.
  • وصفة الثوم: يتم غلي بعض فصوص الثوم في وعاء من مزيج زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم مزجه جيداً، وتطبيقه على الشعر، وتدليكه من الجذور إلى الأطراف، وتركه لبعض الوقت، ثم شطفه جيداً بالماء والشامبو.
  • وصفة الزيوت: يتم مزج كمية من زيت الخروع مع زيت الروزماري، وزيت الجوجوبا، وزيت الزيتون، وزيت الخزامى، وبذور الكتان، وزيت الميرمية، وزيت الخردل، وزيت العنب، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لبعض الوقت، وغسله بالماء والشامبو.
  • وصفة زيت الألوفيرا: يتم مزج بيضة مع كمية من زيت الألوفيرا، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لمدة ساعة، ثم غسله جيداً بالماء والشامبو.
ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروات الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


فيديو خلطات لتطويل الشعر

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتطويل الشعر شاهد الفيديو.

السابق
تطويل القامة بالاعشاب
التالي
وصفة مجربة لتطويل الشعر