نبذة عن الملك عبدالله الثاني

الملك عبد الله الثاني بن الحسين

هو ملك المملكة الأردنيّة الهاشميّة وهو سليل الجيل الثالث والأربعين للرسول -محمد صلى الله عليه وسلّم-، تولى الملك عبد الله سلطاته الدستوريّة كملكٍ للمملكة الأردنيّة الهاشميّة في السابع من فبراير من العام ألف وتسعمئةٍ وتسعة وتسعين.


ولد الملك عبد الله في العام ألفٍ وتسعمئةٍ واثنين وستّين، في الثلاثين من شهر يناير، وهو الابن الأكبر للملك الراحل حسين، وله أربعة إخوة وست أخوات، بدأ تعليمه في الكلية العلمية الإسلاميّة، وتلقى تعليمه الثانوي في مدرسة سانت إدموند في ساري في بريطانيا، ومدرسة إيغل بروك في ولاية ماساشوستس الأمريكيّة، وفي العام ألفٍ وتسعمئةٍ وثمانين دخل الملك عبد الله أكاديميّة ساندهيرست العسكريّة الملكيّة في المملكة المتحدة، حيث حصل على التعليم العسكري هناك.


الدراسة الأكاديميّة والعسكريّة

أكمل الملك دراسته الجامعيّة في جامعة أوكسفورد الأمريكيّة في العام ألفٍ وتسعمئةٍ وأربعة وثمانين، مع دراسة خاصة لمدّة سنةٍ كاملة في شؤون السياسة العالميّة الدولية، ثمّ واصل تدريباته العسكريّة حتى حاز على رتبة نقيب، وقائد لسريّة الدبابات في الفترة الواقعة ما بين الألف وتسعمئةٍ وستٍ وثمانين، إلى العام ألفٍ وتسعمئةٍ وسبعة وثمانين، وأصبح الملك موجّهاً لتكتيكات سلاح الجو الملكي ومضادات الدبابات.


بالإضافة إلى عمله في الجيش كضابط بعد عدّة سنوات من دخوله للجيش، خدم الملك الأردن في الكثير من المحافل الرسميّة عدّة مرات في غياب الملك حسين، وسافر بانتظام مع الملك الراحل قبل اعتلائه العرش، ومثّل الأردن في الكثير من البلدان في جميع أنحاء العالم، وطوّر العلاقات الوثيقة مع قادة ومسؤولي الكثير من زعماء العالم خلال مسيرته المشرفة.


التزم الملك عبد الله بإبقاء وبناء الإرث الذي خلّفه له أجداده والملك الحسين، وبقي يسير على خُطى والده في الحفاظ على السلام والأمان في بلده الأردن.


الحياة الاجتماعيّة

تزوّج الملك في العام ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثة وتسعين من الملكة رانيا العبد الله، في العاشر من شهر حزيران، وله منها ولدان وبنتان ورُزقا بابنهم الأول الأمير حسين ولي العهد في الثامن والعشرين من شهر حزيران في العام ألفٍ وتسعمئةٍ وأربعة وتسعين، ثمّ رُزقا بالأميرة إيمان، والأميرة سلمى، والأمير هاشم أصغر أولاده.


بالإضافة إلى كل المميّزات الرائعة التي يمتلكها الملك عبد الله، فهو يمتلك العديد من المؤهّلات والمهارات فهو طيارٌ مرخّص، ومظلّي محترف في السقوط الحر، وتشمل اهتماماته الأُخرى سباق السيارات، والرياضات المائيّة، والغوص، وهواية جمع الأسلحة القديمة، وعُرف الملك بحبّه للقصص الخيالية.

السابق
بحث عن رمسيس الثاني
التالي
كم عدد ملوك السعودية