وصفة سهلة لتطويل الشعر

الشعر الطويل

تهتم كل سيدة بزيادة طول شعرها، لتجميل مظهرها، إذ يعتبر الشعر الطويل إحدى علامات الجمال، كما أنّه يُسهل تسريحه مقارنةً بالشعر القصير، ويوجد العديد من الطرق التي يُمكن استخدامها لتطويل الشعر ونذكر منها: تناول بعض الفيتامينات، أو استخدام الزيوت المختلفة مثل: زيت جوز الهند وغيرها، أو استخدام الوصفات الطبيعيّة، وفي هذا المقال سنذكر طرق سهلة لتطويل الشعر.


وصفات لتطويل الشعر

عصير البصل

وضع كميةٍ كافيةٍ من عصير البصل على الشعر، وتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو للتخلص من آثار رائحة البصل.


زيت الزيتون والعسل

وضع بيضتين، ونصف ملعقة كبيرة من كل من: العسل الطبيعي، وزيت الزيتون في وعاء وخلطهما، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو، ويُفضل تكرار العملية مرة أسبوعياً.


حليب جوز الهند

وضع نصف ملعقة كبيرة من الحلبة في كوب من الماء وتركها لمدة أربع ساعات، ثم طحنها في الخلاط الكهربائي مع ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء.


عصير البطاطا

وضع ربع كوب من عصير البطاطا، وزلال بيضة، وملعقة صغيرة من العسل في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة تسعين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو، أو يمكن تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير البطاطا على فروة الرأس، وتدليكه لمدة ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء.


اللبن الرائب والحناء

وضع مئتي غرام من الحناء المطحونة، وربع كوب من اللبن الرائب، والقليل من عصير الليمون، وبيضة في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة ساعتين على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو، ويُفضل تكرار العملية مرة أسبوعياً.


عصير الليمون والفلفل الأسود

وضع أربع ملاعق صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود، وكوب من عصير الليمون في وعاء وخلطهما، ثم وضع الخليط على الشعر، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، ثم تركه لمدة نصف ساعة، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


الثوم وزيت الزيتون

وضع ست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في قدر على النار، ثم إضافة ملعقة صغيرة من الثوم المدقوق إليه وتحريكهم، ثم رفع الخليط عن النار، ووضعه على الشعر، وتركه لمدّة ساعة، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


الزيوت

خلط ربع كوب من كل من: زيت الزعتر، وزيت الجوجوبا، وزيت اللافندر في وعاء، ثم وضع الخليط على الشعر، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة ستين دقيقة على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


الأفوكادو

هرس حبة من الأفوكادو في وعاء، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون إليها وخلطهم، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة ثلث ساعة، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروة الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

السابق
أعشاب لتطويل الشعر بسرعة
التالي
وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه